• لبنان
  • الجمعة, حزيران 14, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 12:40:57 م
inner-page-banner
مرئيات

الجيش الإسرائيلي يبدأ سحب جيشه من جنوب لبنان

بوابة صيدا 

احتل العدو الصهيوني جنوب لبنان عام 1978، وأنشأ فيه ميليشيا أطلق عليها اسم " جيش لبنان الجنوبي" بقيادة العميل سعد حداد، كانت مهمة هذه المليشيا حماية الكيان الصهيوني من اي اختراق لحدود دولته من لبنان..

ولكنها فشلت في ذلك، واستمرت العمليات ضد العدو الصهيوني من جنوب لبنان، مما اضطر جيش العدو لاجتياح لبنان، ووصلت قواته إلى حدود مدينة طرابلس في شمال لبنان..

بعد الاجتياح الصهيوني بدأت عمليات المقاومة ضد جنوده، فتكبد خسائر فادحة مما أجبره على الانسحاب من بيروت، والجبل وصيدا وصور، والكثير من المناطق اللبنانية واحتفظ بقرى في الجنوب وغرب البقاع، التي بدأت بالإنسحاب منها في 24 أيار/ مايو 2005 دون اتفاق مع لبنان، وأنهى انسحابه في 25 أيار / مايو عام 2000 (باستثناء مزارع شبعا).

وكان رئيس وزراء العدو الصهيوني السابق ايهود بارك وعد في حملته الانتخابية بالانسحاب من جنوب لبنان قبل شهر يوليو/تموز 2000.

 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة