قال رئيس الوزراء، نواف سلام، إن "عصر تصدير الثورة الإيرانية انتهى ولن نسكت عن بقاء أي سلاح خارج سلطة الدولة". وأضاف سلام في لقاء خاص مع "سكاي نيوز عربية": "إن المنطقة شبعت من الاستقطاب الإيراني الأميركي، معرباً عن أمله في أن العرب سيعودون إلى لبنان كما عاد لبنان إليهم".
ورداً على سؤال قال سلام: "التحول الكبير مع "حزب الله" هو الموافقة عن طريق الرئيس بري في تشرين الثاني الماضي على ما سمّي ترتيبات وقف الأعمال العدائية، ما يعني التزامه ("حزب الله") الكامل بالقرار 1701، وأكثر من ذلك تصويت نواب "حزب الله" على البيان الوزاري لحكومتنا الذي ينص على حصرية السلاح بيد الدولة، وعلى بسط سلطة الدولة بقواها الذاتية على كامل أراضيها وفقاً لما جاء في اتفاق الطائف كما ينص على أن للدولة وحدها قرار الحرب والسلم".
وحسبما ذكر سلام فإن "التخوين في لبنان أصبح من الأسلحة السياسية، ولم تستفزني الهتافات ("حزب الله" في المدينة الرياضة) التي اتهمتني بأني صهيوني".
في المقابل سئل رعد لدى مغادرة وفد "الحزب" عن تعليقه على تصريح سلام لجهة انتهاء عصر تصدير الثورة الإيرانية، وعدم السكوت على أي سلاح خارج سلطة الدولة؟ فأجاب: "لا أرغب في التعليق على هذا التصريح حفاظاً على بقية ودّ موجودة".
(نداء الوطن)