انسحاب وزراء حزب الله وحركة أمل: محمد حيدر وركان ناصر الدين وياسين جابر وتمارا الزين وفادي مكي، من جلسة مجلس الوزراء،
وكان قائد الجيش العماد رودولف هيكل انضم إلى جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا حيث سيعرض خطة الجيش لحصر السلاح.
وذكرت معلومات صحيفة أن الوزير فادي مكي وضع استقالته بتصرّف رئيس الجمهورية
وقال الوزير محمد حيدر للـ LBCI: إنسحبنا من الجلسة إنسجامًا مع مواقفنا ولأن هذه الجلسة هي استكمال لسابقتيها فلا يمكننا البقاء فيها وكل الإحترام لقائد الجيش والموقف هو موقف سياسي ولننتظر ونرى ما سيصدر عن الجلسة.
وأكد قائلاً: لم ننسحب من الحكومة بل من الجلسة إعتراضًا على بند معين ونحن من الأساس طالبنا باستراتيجية دفاع وطني والعدو الإسرائيلي لا ينفذ أمرًا بينما المطلوب منا تنفيذ كل الأمور وهذه المشكلة الأساسية.