ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.96 بالمئة إلى 4,343.07 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل الجمعة أعلى مستوى له منذ 21 أكتوبر.
وبذلك تتجاوز مكاسبه منذ بداية العام 64 بالمئة، ليُصنَّف ضمن أفضل الأصول أداءً في عام 2025 بعد تحطيمه عدة مستويات قياسية.
كما صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنحو 1.11 بالمئة إلى 4,377.15 دولار للأونصة، مدفوعة بانخفاض طفيف في عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، ما عزز جاذبية الذهب كأصل لا يدر عائداً.
وقفزت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.86 بالمئة عند 63.37 دولار للأونصة، بعد أن سجلت مستوى قياسياً بلغ 64.64 دولار يوم الجمعة، قبل أن تغلق على تراجع حاد.
وحققت الفضة مكاسب بنحو ستة بالمئة خلال الأسبوع الماضي، لترتفع مكاسبها منذ بداية العام إلى 115 بالمئة، مدفوعة بتراجع المخزونات، وقوة الطلب الصناعي، وإدراجها ضمن قائمة المعادن الحيوية الحرجة في الولايات المتحدة.
وتراجع سعر البلاتين في المعاملات الفورية بنحو 0.2 بالمئة إلى 1741.82 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم بنحو 0.4 بالمئة إلى 1493.40 دولار.
(سكاي نيوز)