بوابة صيدا
فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقًا في حادثة وثّقتها كاميرات المراقبة داخل مركز "ويزمان سيتي مول" في تل أبيب، تظهر امرأة ترتدي الحجاب وهي تقوم بإطفاء شموع شمعدان عيد الحانوكا.
وبحسب التسجيل، قامت المرأة بإطفاء أربع شموع وسط تصفيق رجل كان برفقتها، قبل أن تعود لاحقًا لإطفاء شمعة "الشاماش" التي بقيت مشتعلة. كما ظهرت وهي توثّق الفعل بهاتفها المحمول.
الشرطة تدرس احتمال توجيه تهمة "إهانة ديانة" بموجب المادة 170 من القانون الجنائي، التي تُجرّم "تدمير أو تدنيس مكان عبادة أو أي رمز ديني مقدّس بقصد الإهانة أو مع العلم بأن الفعل قد يُعتبر مهينًا من قبل أتباع تلك الديانة".
(المصدر: الإعلام الإسرائيلي)