• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 10:46:17 ص
inner-page-banner
المجتمع

مرض السل يفتك بالولايات المتحدة

بوابة صيدا

أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن حالات السل تتزايد في الولايات المتحدة، حيث بلغ عدد الإصابات المبلغ عنها في عام 2023 أعلى مستوى له منذ عقد من الزمن.

وكشفت دراسة أجراها المركز، عن أن 40 ولاية من أصل 50 في البلاد، سجلت زيادة في حالات الإصابة بالسل، وارتفعت المعدلات بين جميع الفئات العمرية.

وتم الإبلاغ عن أكثر من 9600 حالة، بزيادة قدرها 16% عن عام 2022 والأعلى منذ عام 2013.

وأشار الخبراء إلى أن الزيادة في حالات السل حصلت على المستوى الدولي، حيث قالت منظمة الصحة العالمية إن السل كان خلف كوفيد-19 فقط في الأمراض القاتلة المعدية في جميع أنحاء العالم في عام 2022، حيث كانت هناك زيادات كبيرة في الهجرة والسفر الدولي بعد الوباء، وهو ما أدى على الأرجح إلى انتشار مرض السل.

وعلى الرغم من أن انتشار كوفيد-19 ربما لعب دورا في التسبب في إعادة تنشيط عدوى السل الكامنة، كونه يضعف الجهاز المناعي في جسم الإنسان، إلا أنه “من السابق لأوانه معرفة” ما سيحدث لاتجاهات مرض السل في السنوات القليلة المقبلة،

(المصدر: روسيا اليوم) 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة