• لبنان
  • الاثنين, نيسان 15, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:15:40 م
inner-page-banner
المجتمع

لصوص.. ولكن بشهادات.. وربطات عنق

بوابة صيدا

خلال عملية سطو في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية صرخ اللص موجها كلامه الى الأشخاص الموجودين داخل البنك: لا تتحركوا فالمال ملك الدولة وحياتكم ملك لكم . فأستلقى الجميع على الأرض بكل هدوء ..

وعندما انتهى اللصوص من السرقة قال اللص الأصغر عمرا والذي يحمل شهادة ماستر في إدارة الأعمال لزعيم اللصوص وكان أكبرهم سنا وكان قد أنهى 6 سنوات تعليم في المدرسة الابتدائية: يا زعيم دعنا نحصي كم من الأموال أخذنا.

نهره الزعيم وقال له: أأنت غبي؟! هذه كمية كبيرة من الأموال وتأخذ منا وقتا طويلا لعدها، الليلة سوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال !!

بعد أن غادر اللصوص البنك، قال مدير البنك لمدير الفرع: اتصل بالشرطة بسرعة، ولكن مدير الفرع قال له: إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار ونحتفظ بها لأنفسنا ونضيفها الى الـ 70 مليون دولار التي قمنا بأختلاسها سابقا!!

قال مدير البنك: اذن سيكون الأمر رائعا اذا كان هناك سرقة كل شهر ...

وفي اليوم التالي ذكرت وكالات الأخبار أن 100 مليون دولار تمت سرقتها من البنك !!

قام اللصوص بِعَدّ النقود المرة تلو المرة، وفي كل مرة كانوا يجدوا أن المبلغ هو 20 مليون دولار فقط، غضب اللصوص كثيرا وقالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون دولار ومدير البنك حصل على 80 مليون دولار من دون أن تتسخ ملابسه، يبدو أنه من الأفضل أن تكون لصّا متعلما بدلا من أن تكون لصا مُتخفّيا بالجينز والماسك (قناع الوجه) ......

فاللصوص الحقيقيون هم غالبا ذوي مناصب.. لصوص بشهادات وبربطات عُنق ...

إنه واقعنا اليوم

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة