• لبنان
  • الاثنين, أيلول 16, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 9:55:06 م
inner-page-banner
المجتمع

«الحنفية» تؤثر على ذكاء الأطفال!

دق تقرير حكومي أميركي ناقوس الخطر، محذراً أولياء أمور مئات الآلاف من الأطفال الأميركيين الذين يشربون من مياه الصنبور، التي تهدد بأن تخفض معدل ذكائهم. 

وخلص التقرير، الذي نشرته «ديلي ميل» البريطانية، ونقلته «العربية نت»، أمس، إلى أن استهلاك مستويات عالية من الفلورايد يمكن أن يضر بتطور الدماغ لدى الصغار، مضيفاً أن علماء اكتشفوا أن مياه الشرب، التي تحتوي على أكثر من 1.5 مليغرام من الفلورايد لكل لتر، كانت مرتبطة بانخفاض معدل الذكاء، بما يصل إلى خمس نقاط.

وأشار إلى أن هذا الاكتشاف قد يكون مهماً، نظراً لأن أكثر من 1.9 مليون شخص يعتمدون على أنظمة المياه التي تحتوي على مستويات من الفلورايد أعلى من 1.5 مليغرام.

واستناداً إلى تحليل لأبحاث منشورة سابقاً، يمثل التقرير المرة الأولى التي تحدد فيها وكالة فدرالية «بثقة معتدلة» وجود صلة بين الفلورايد ومعدل الذكاء.

وتمت إضافة الفلورايد إلى إمدادات المياه في الولايات المتحدة لعقود من الزمن، بعد أن أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يقوي الأسنان، ويقلل من تسوسها، فيما اعتبر لفترة طويلة أحد أعظم إنجازات الصحة العامة في القرن العشرين.

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة