• لبنان
  • الأحد, أيلول 08, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 2:49:06 ص
inner-page-banner
المجتمع

البكاء مسكن طبيعي للألم.. ويعزز مناعة الجسم

أكد أخصائي الطب والعلاج النفسي الألماني الدكتور أندرياس يينه، أن البكاء يتمتع بفوائد عدة للنفس والجسد على حد سواء، إذ يسمح بالتعبير عن المشاعر السلبية مثل الحزن أو الإحباط بطريقة صحية.

ووفقاً لتقرير أوردته وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»، أشار الدكتور أندرياس يينه، إلى أن البكاء يساعد على معالجة التجارب المؤلمة، وتقليل التوتر العاطفي، لذا يمثل خطوة مهمة نحو الشفاء العاطفي.

وأوضح أن البكاء يعزز إفراز مادة «الإندورفين»، التي تعمل كمسكن طبيعي للألم، كما أن البكاء يحفز إنتاج الخلايا المناعية، ما يجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض.

وحذر الطبيب النفسي الألماني من خطورة كبت البكاء، إذ إنه يؤدي إلى تفاقم المشاكل العاطفية، ما يرفع خطر الإصابة بالاكتئاب أو الأمراض النفسية الأخرى.

كما يمكن أن يؤدي كبح المشاعر والدموع باستمرار إلى ظهور أعراض جسدية، مثل: الصداع وارتفاع ضغط الدم أو مشكلات في القلب.

وإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي كبت البكاء والمشاعر الأخرى باستمرار إلى البرود العاطفي وفقدان التعاطف.

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة