• لبنان
  • الأحد, أيلول 08, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 5:27:32 ص
inner-page-banner
الأخبار

 ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال..

أصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعيار ناري أصاب أذنه اليمنى، أمس السبت، خلال اعتلائه منصة تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وكان ترامب قد بدأ لتوه في إلقاء خطابه في بلدة بتلر عندما وقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية حالة من الذعر تنتشر بين الصفوف الأمامية للتجمع الانتخابي بعد سلسلة من أصوات إطلاق النار.

وأظهرت مقاطع فيديو من موقع الحادث ترامب وهو يرفع قبضته أثناء اصطحابه إلى خارج المنصة وأذنه ملطخة بالدماء.

وأعلن ترامب أنه أصيب برصاصة في أذنه، وكتب على منصته “تروث سوشال”، “لقد أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى”. وأضاف “من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا”.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه ووجهه وقناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.

وقالت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق إنه “بخير” بعد أن سحبه عملاء الخدمة السرية من على منصة بعد سماع أصوات أعيرة نارية.

وقال ستيفن تشيونغ المتحدث باسم ترامب في بيان “الرئيس ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون وأول المستجيبين لتحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع. إنه بخير ويجري فحصه في منشأة طبية محلية. سيجري الكشف عن مزيد من التفاصيل”.

وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية أنتوني غوغلييلمي على منصة إكس إن “جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان”، متحدثا عن أن ثمة “تحقيقا يجري” حاليا و”سيتم نشر مزيد من المعلومات عند توافرها”.

مقتل مُطلق النار

ذكرت وسائل إعلام أمريكية السبت أنّ المُشتبه في إطلاقه النار خلال التجمّع الانتخابي للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب السبت قد لقي حتفه.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست بأن “المدعي العام لمقاطعة بتلر ريتشارد غولدنغر قال إن شخصين لقيا حتفهما، أحدهما من يشتبه في أنه مطلق النار”. من جهتها نقلت شبكة إيه بي سي نيوز عن غولدنغر قوله إن شخصا من بين الحاضرين في التجمع قد يكون أصيب أيضا.

وأعلن مسؤول في البيت الأبيض أنّ الرئيس جو بايدن تحدّث إلى منافسه الجمهوري دونالد ترامب بعد إصابته خلال ما يبدو أنّها محاولة اغتيال.

وقال المسؤول “هذا المساء، تحدّث الرئيس بايدن إلى الرئيس السابق ترامب”، مضيفا أنّ بايدن سيتلقّى من مسؤولي إنفاذ القانون صباح الأحد إحاطة مُحدَّثة بشأن الواقعة.

بايدن: يجب على الجميع إدانة ما حصل

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس السبت، إنه تم إطلاعه على واقعة إطلاق النار، وأضاف بايدن في بيان أنه “ممتن لسماع أنه بخير وبصحة جيدة. أنا أصلي من أجله ومن أجل أسرته ومن أجل من كانوا في التجمع ونحن في انتظار المزيد من المعلومات”.

وتابع “أنا وجيل (زوجة بايدن) نشعر بالامتنان لجهاز الخدمة السرية لتوفير الحماية له.. لا مكان لهذا النوع من العنف في الولايات المتحدة وعلينا أن نتحد كأمة واحدة لإدانة هذا الأمر”.

وقال بايدن في كلمة مقتضبة إنّه “يجب على الجميع إدانة” إطلاق النار الذي وقع خلال تجمّع انتخابي لدونالد ترامب السبت.

 (وكالات)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة