• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:49:25 ص
inner-page-banner
المجتمع

سامسونج تعتزم تحسين مزايا الاصطناعي في هواتفها

تعمل شركة سامسونج على تطوير مزايا الذكاء الاصطناعي في الإصدارات القادمة من هواتفها الذكية بالتعاون مع شركة جوجل.

ووفقًا لما ذكره نائب رئيس الشركة لصناعة أشباه الموصلات، تشولمين جو، فإن سامسونج قد بدأت العمل على تضمين الجيل الثاني من نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Nano في الهواتف الذكية من سلسلة جالاكسي S25 القادمة، مضيفًا أن الشركة ستعقد اجتماعًا مع جوجل الأسبوع المقبل لمناقشة الأمر، بحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية كورية.

ومن الجدير بالذكر أن Gemini Nano هو نموذج ذكاء اصطناعي من شركة جوجل تستخدمه سامسونج لبعض مزايا الذكاء الاصطناعي الموجودة في هواتف جالاكسي S24، بالإضافة إلى الهواتف ذات المواصفات الراقية التي طُرحت عام 2023 مع تحديث One UI 6.1، وهو يعمل على الأجهزة دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم خارجية.

ولم تذكر جوجل أي شيء حتى الآن بشأن الجيل الثاني من نموذج Gemini Nano، ويؤكد إعلان سامسونج أن جوجل تعمل على الجيل الثاني من نماذج Gemini أو طورتها بالفعل، وأن هواتفها القادمة ستحصل على أداء أفضل فيما يتعلق بقدرات الذكاء الاصطناعي.

وما زال من غير الواضح إذا كانت مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة من سامسونج، التي تطلق عليها اسم Galaxy AI، ستكون مجانية بغض النظر عن سعر شراء الهاتف الذكي نفسه.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج لتجربة الأجهزة المحمولة قد أشار في وقتٍ سابق إلى أن تلك المزايا قد تُفرض عليها رسوم إضافية مستقبلًا.

(البوابة العربية للأخبار التقنية)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة