• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 9:18:39 ص
inner-page-banner
مقالات

جنرال إسرائيلي: "السفينة في طريقها نحو الدمار"

بوابة صيدا 

كتب الجنرال احتياط "اسحق باريك" اليوم في "معاريف" مقالاً بعنوان: "لقد ضل القباطنة طريقهم، والسفينة في طريقها إلى الدمار".

مما قاله: "تُشبَّه دولة إسرائيل الآن بسفينة تائهة في وسط البحر أثناء عاصفة شديدة قد تُغرقها في القاع. على رأس القيادة ثلاثة قباطنة ماتوا في أرواحهم ومُنعوا من الانتقام وإنقاذ شرفهم بسبب الضربة القاسية التي وجهوها لمواطني البلاد في يوم السبت الأسود".

"إنهم يتخذون قراراتهم دون أن يأخذوا مطلقا في الاعتبار العواقب الوخيمة والتداعيات".

"الآن، يُمسك الأربعة بدفة السفينة، ويقودون مواطني إسرائيل إلى طريق مسدود. إنهم يشبهون مهووسي الحرائق الذين يمكن أن يشعلوا حريقا كبيرا في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة. يقرّرون دون إبداء رأيهم في النتائج الكارثية والتداعيات".

"حتى بعد نصف عام من حرب الاستنزاف؛ لم يحقق الجيش الإسرائيلي أهداف الحرب: لا هزيمة حماس ولا إطلاق سراح الرهائن، ولا يزال الجيش يتخبط في الوحل، دون أن يرى أي احتمالات للحل. في هذا الوضع المزري، تقرر المجموعة فتح ساحة أخرى ضد إيران".

(ياسر الزعاترة)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة