• لبنان
  • الاثنين, نيسان 15, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 6:52:43 م
inner-page-banner
الأخبار

نائب جمهوري أميركي يدعو لـ «قصف غزة وروسيا بالنووي»

بوابة صيدا

أوضح النائب الجمهوري الأميركي تيم والبيرغ، انه كان يتحدث بـ«شكل مجازي»، عندما اقترح إسقاط قنابل نووية على قطاع غزة وروسيا «مثلما حدث في هيروشيما وناغازاكي، من أجل إنهاء الحرب بسرعة».

وفي 25 مارس / آذار الماضي، انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن فيه سماع والبيرغ، ولكن لا يمكن رؤيته، يرد على سؤال من أحد الناخبين حول سبب استخدام الولايات المتحدة للدولار لبناء رصيف موقت لتقديم المساعدة الإنسانية لغزة. وقال «لا ينبغي لنا أن ننفق سنتاً واحداً على المساعدات الإنسانية».

وأضاف: «يجب أن نعاملها (غزة) كهيروشيما وناغازاكي لننتهي من الموضوع بسرعة»، في إشارة إلى إلقاء الولايات المتحدة قنبلتين نوويتين على المدينتين اليابانيتين، ما عجل بإنهاء الحرب العالمية الثانية.

وأضاف والبيرغ، أن المنطق نفسه ينطبق على حرب أوكرانيا لـ«هزيمة (الرئيس فلاديمير) بوتين بشكل سريع... بدلاً من استخدام 80 في المئة من الموارد للأغراض الإنسانية في أوكرانيا، يجب استخدام من 80 إلى 100 في المئة من الموارد لمسح روسيا، إن كان هذا ما نريده».

وفي بيان لاحق على منصة «أكس»، أصر والبيرغ على أنه لم يقترح استخدام الأسلحة النووية لإنهاء الصراعات.

(الراي)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة