• لبنان
  • الاثنين, نيسان 15, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 7:26:59 م
inner-page-banner
الأخبار

العثور على رأس خنزير قرب مسجد في فرنسا..

بوابة صيدا

عثر مصلون في مدينة كونتريكسيفيل الفرنسية، الجمعة الماضي، على رأس خنزير بالقرب من مسجد، هذا وقد فتحت السلطات تحقيقا لمعرفة حيثيات الحادث.

وأفادت وكالة "فرانس برس" أن رأس الخنزير تم العثور عليها بالقرب من مسجد "التوبة" شمال مدينة كونتريكسيفيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة لا تعد الأولى من نوعها، حيث قام مجهولون في كانون الأول / ديسمبر الماضي، بتعليق جثة خنزير بري على بوابة المسجد في بلدة إيسون.

واستنكر القائمون على إدارة دار العبادة هذا العمل ووصفوه بأنه "معادٍ للإسلام".

من جانبه ندد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أمس الأحد بمحاولات الإساءة للدين الإسلامي والمسلمين عقب العثور على رأس خنزير برّي قرب مسجد في شرقي فرنسا.

وصف درامانان استهداف المسجد بهذه الطريقة بأنه "عمل غير مقبول" ضد المسلمين، وأشار السبت إلى أنه تم أيضا "تدنيس" مسجدين في شمال فرنسا أيضا.

وأضاف في منشور عبر منصة "إكس": "تم نهاية الأسبوع تدنيس مسجدين في فالنسيان وفرين سور إيسكو، استُهدف مسجد أيضا في فوج".

وأضاف في منشوره: "أدين بحزم هذه الأعمال غير المقبولة بحق أبناء وطننا من المسلمين، والتي  تتزامن مع شهر رمضان".

وأفاد مدع عام فرنسي بأنه تم فتح تحقيق حول "إثارة الكراهية العنصرية" بعد اكتشاف المصلين في مسجد قرية كوتريكسيفي في منطقة فوج رأس الخنزير يوم الجمعة الماضي.

(المصدر: أ ف ب + وكالات)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة