• لبنان
  • الاثنين, نيسان 15, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 5:50:13 م
inner-page-banner
الأخبار

سموتريتش يهدّد أمريكا فتتراجع عن عقوباتها بحق 7 مستوطنين!!

بوابة صيدا

قصة كشفتها "إسرائيل اليوم" فكتبت تقول: "إنجاز عظيم لإسرائيل: إدارة بايدن تخفّف بشكل كبير العقوبات التي فرضتها على الإسرائيليين السبعة، وتوضح أنهم سيكونون قادرين على استخدام حساباتهم المصرفية".

أضافت: "الإعلان الأميركي يفرّغ إعلان الإدارة الأصلي عن «عقوبات ضد المستوطنين العنيفين» من أي مضمون عملي، إذ أن تجميد الحسابات المصرفية للسبعة كان الخطوة الوحيدة التي أثرت عليهم عمليا".

ولكن بماذا هدّد سموتريتش إدارة بايدن؟

قالت الصحيفة إنه "رفض تجديد توقيعه على وثيقة توفر الحماية من الدعاوى القضائية لبنوك "ديسكونت" و"بوعاليم" الإسرائيلية، التي تربطها علاقات مالية مع كيانات فلسطينية. وفي ظل غياب الحماية، كان من المتوقع أن تقطع البنوك الإسرائيلية علاقاتها مع البنوك الفلسطينية، خوفا من تعرضها لدعاوى قضائية دولية بتهمة تحويل الأموال إلى الإرهاب. وبما أن اقتصاد السلطة الفلسطينية يعتمد على العلاقة مع إسرائيل، فإن هذا يعني تجميدا فوريا للنشاط الاقتصادي في السلطة، وهو التطوّر الذي لم يكن الأمريكيون راغبين في حدوثه على الإطلاق. ومن تجربتهم مع سموتريش، عرفوا أنه سوف ينفذ التهديد"..

(ياسر الزعاترة)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة