• لبنان
  • الجمعة, تموز 12, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 9:26:41 م
inner-page-banner
الأخبار

اليمينيون الألمان يستغلون "سبابة" روديغر للنيل من اللاعبين المسلمين

ضجة كبيرة في ألمانيا سببتها اتهامات للاعب أنطونيو روديغر بالارتباط بـ"منظمات إرهابية" لمجرد ظهوره في صورة على موقع إنستغرام يلبس رداء أبيض على سجادة الصلاة رافعاً أصبع السبابة، بحكم أن الاتهام جاء من جوليان رايشيلت رئيس التحرير السابق بصحيفة "بيلد" ثم قرار اللاعب واتحاد كرة القدم رفع دعوى ضد الصحفي لتهم منها خطاب الكراهية والقذف والتحريض.

ولم يرِد في الصورة غير عبارة "رمضان مبارك لجميع المسلمين. تقبل الله صيامنا وقيامنا" ونشرت بداية الشهر الفضيل. إلا أن انتقادات رايشيلت لم ترد سوى هذا الأسبوع، إذ ربط بين رفع روديغر للسبابة وبين تنظيم "داعش" (الدولة الإسلامية) زاعما أن هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الألمانية الداخلية) تصنف هذه الحركة بأنها "أصبع تنظيم الدولة".

ورفض الصحفي ذاته الاعتذار عن ربطه بين روديغر وبين الإرهاب، وكتب مصرا على كلامه أن حركة روديغر "أصبحت بدون منازع تحية داعش والقتلة الإسلامويين في كل أنحاء العالم" مضيفا أنها ليست بريئة، وأن من يقوم بها يطبع مع "أيديولوجية فظيعة استحوذت بالفعل على مساحة كبيرة جدًا في هذا البلد".

ومعروف عن رايشيلت مواقفه الداعمة لإسرائيل، حيث ينشر بشكل يومي تغريدات على موقع إكس تردد الرواية الرسمية الإسرائيلية، ويعمل حاليا بموقع "نيوز" الألماني، وهي صحيفة يمينية شعبوية، تتبنى خطا قريبا جزئياً من "بيلد" التي أقيل رايشيلت من رئاسة تحريرها، لأسباب تخص سوء استغلال النفوذ، خصوصا إقامة علاقات مع سيدات يعملن تحت إمرته.

(الجزيرة)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة