• لبنان
  • الاثنين, نيسان 15, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 7:37:18 م
inner-page-banner
الأخبار

رئيس الأركان الأميركي: بعض ما طلبته إسرائيل لا نملك القدرة على تقديمه

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال تشارلز براون أمس الخميس إن إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن بعضها قد يؤثر على جاهزية الجيش الأميركي، كما أن هناك حدودا لقدراته.

وقال براون في كلمة خلال حدث استضافته جمعية "ديفينس رايترز غروب" للمؤسسات الصحفية المعنية بالدفاع والأمن إنه "على الرغم من أننا ندعم إسرائيل بالمساعدات فإنها لم تتلق كل ما طلبته"، موضحا أن "بعض ذلك يرجع إلى أنها طلبت أشياء لا نملك القدرة على تقديمها أو لا نرغب في تقديمها الآن".

وفي وقت لاحق، قال النقيب البحري جريل دورسي المتحدث باسم براون إن تصريحاته تشير إلى "ممارسة معتادة قبل تقديم المساعدات العسكرية إلى أي من حلفائنا وشركائنا".

وأضاف دورسي في بيان "نقيّم المخزونات الأميركية وأي تأثير محتمل على استعدادنا لتحديد قدرتنا على تقديم المساعدة المطلوبة"، مشددا على عدم وجود تغيير في السياسة الأميركية لتقديم المساعدة الأمنية لإسرائيل خلال حربها على حماس.

(المصدر : الجزيرة + رويترز)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة