• لبنان
  • الثلاثاء, تشرين الأول 22, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 11:51:29 ص
inner-page-banner
الأخبار

الشرطة الأميركية اعتقلت 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا

أفادت وسائل إعلام أميركية اليوم بأن الشرطة الأميركية اعتقلت 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت شبكة "سي بي أس" الأميركية بأنه "تم القبض على أحد عشر شخصا بعد أن أصدر مسؤولو جامعة مينيسوتا تنبيها طارئا بعد ظهر أمس، قائلين إن المتظاهرين اقتحموا قاعة موريل في مينيابوليس".

يقع المبنى، في حرم إيست بانك، وهو موطن للمقر الإداري للجامعة.

وذكر التنبيه أن "المتظاهرين تسببوا في أضرار بالممتلكات وقيدوا الدخول والخروج من المبنى، ونصحوا الأشخاص في الداخل بالخروج بأمان من المبنى على الفور إذا أمكن ذلك".

تم تنظيم احتجاج يوم الاثنين من قبل مجموعة طلاب جامعة مينيسوتا من أجل مجتمع ديمقراطي، والتي تدعو الجامعة إلى سحب استثماراتها من الشركات التي تدعم إسرائيل - وهو ما رفضه مجلس إدارة الجامعة في آب بعد أسابيع من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في الحرم الجامعي.

تم تجهيز المحتجين بالخيام والإمدادات، وقالوا إنهم يخططون للبقاء حتى تتم تلبية مطالبهم. أظهر مقطع فيديو نشر على الإنترنت كراسي مكدسة أمام باب خارجي للمبنى.  

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة