• لبنان
  • الجمعة, أيلول 27, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 2:23:41 م
inner-page-banner
الأخبار

كتبت الصحفية الأمريكية الإسرائيلية "أورلي أزولاي" في موقع "يديعوت" بعنوان: "وفي المعركة من أجل التصويت اليهودي، يعرّض ترامب اليهود الأمريكيين للخطر"، ومما قالته:

"حتى قبل أن تبدأ الولايات المتحدة في اختيار رئيسها القادم، وجّه دونالد ترامب إصبعه نحو الناخبين اليهود وأشار إلى جباههم: إذا لم يفز، فسيكون ذلك بسببهم. هذا التصريح ليس مجرد إهانة حادّة، بل هو تهديد خطير: لقد جعلهم كبش فداء للمستقبل. من أحلك الفترات في التاريخ، يعرف اليهود شخصيا ما يعنيه أن يتم تحويلهم إلى كبش فداء.

جحافل المعادين للسامية الذين يدعمون ترامب وأتباعه، والذين يؤمنون بتفوّق العرق الأبيض ولا يعتبرون اليهود جزءا منه، لا يحتاجون إلى الكثير من التحفيز: هم مليئون بالكراهية ومدفوعون بالعنف. والآن، بعدما أشار لهم ترامب كـ"مذنبين محتملين"، فقد أباح في الواقع دمهم. إذا خسر، فإن بعض أعمال الشغب التي سيقوم بها أتباعه ستستهدف اليهود".

و ختمت بالقول: "وفي سلة هذا الرجل وضع نتنياهو كل بيض دولة إسرائيل، محرقا جميع الجسور مع الحزب الديمقراطي ومرشحته للرئاسة".

 (ياسر زعاترة)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة