• لبنان
  • الأحد, أيلول 08, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 4:25:27 ص
inner-page-banner
الأخبار

برمجة إيرانية أتاحت لـ«حماس» معلومات عن آلاف الجنود الإسرائيليين..

كشفت مجموعة من خبراء السايبر، عن برمجة إيرانية يستخدمها قراصنة إنترنت، لجمع معلومات شخصية هائلة عن جنود وضباط في الجيش الإسرائيلي، نُشرت في الشبكات الاجتماعية وتشكل مصدر تهديد لهم ولأفراد عوائلهم. 

ورغم أن الجيش حاول التخفيف من وطأة هذه العملية على أسراره العسكرية، فإنه بدأ يشعر بالقلق من ضخامة حجم هذه العملية وتبعاتها، وحذّر الجنود والضباط من أخطارها عليهم.

وبحسب الخبراء، فإن هذه حرب حقيقية ترافق الحرب العسكرية القائمة بين إسرائيل و«حماس» و«حزب الله»، وغيرهما من ميليشيات تعمل في خدمة المحور الإيراني، محذرين من أن هذا النشاط لا يقتصر على العداء لإسرائيل، وهناك «احتمال مؤكد أنه يستهدف جيوشاً ودولاً أخرى في المنطقة والعالم»، بحسب تصريحات.

وكانت تقارير نُشرت في ثلاث صحف كبرى، هي: «دي تسايت» الألمانية و«هآرتس» الإسرائيلية و«دير شتاندرت» النمسوية، كشفت عن هذه الظاهرة بالاستناد إلى تحقيق أجراه موقع التحقيقات الصحافية العالمي «بيبر تريل ميديا».

وتفيد بأن هناك ملفات عن 2000 جندي إسرائيلي في سلاح الجو، نشرتها «حماس» على الشبكات الاجتماعية. وفي بعض الحالات، نُشر رقم بطاقة الاعتماد الخاصة بالجندي وتفاصيل حساب البنك وأرقام الهواتف المحفوظة في هاتفه.

(الراي)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة