• لبنان
  • الأحد, أيلول 08, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 4:27:17 ص
inner-page-banner
الأخبار

مصدران مصريان: محادثات غزة توقفت حتى يُظهر الجانب الإسرائيلي جديته

قال مصدران أمنيان مصريان، أمس السبت، إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة توقفت بعد مفاوضات مكثفة لثلاثة أيام فشلت في التوصل إلى نتيجة قابلة للتطبيق، وألقيا باللوم على إسرائيل في عدم وجود نية حقيقية لديها للتوصل إلى اتفاق.

وذكر المصدران اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتيهما أن سلوك المفاوضين الإسرائيليين يكشف عن “خلاف داخلي”.

ودعت مصر إسرائيل، السبت، إلى عدم عرقلة المفاوضات الجارية بشأن التهدئة في قطاع غزة، وطرح مبادئ جديدة تخالف ما تم الاتفاق عليه بهذا الصدد، بحسب ما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

ونقلت القناة عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله إن القيادة الإسرائيلية تعمل على احتواء الرأي العام من خلال استهلاك الوقت في اجتماعات شكلية لجذب الرأي العام الإسرائيلي بعيدا عن التوصل إلى صفقة لتجنب انهيار الائتلاف الحكومي.

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة، خليل الحية، لقناة الجزيرة، أمس السبت، إن حماس تنتظر ردا من الوسطاء على المقترحات المقدمة لإسرائيل.

(القدس العربي + ووكالات)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة