بوابة صيدا
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أعاد إلى داخل "إسرائيل" مجموعة من المستوطنين الذين اخترقوا الحدود ودخلوا الأراضي السورية في موقعين مختلفين، في محاولة لإنشاء بؤرة استيطانية جديدة.
وبحسب البيان العسكري، فقد عبر نحو "13 مستوطناً" الحدود، بينهم خمسة في منطقة "جبل الشيخ" وثمانية قرب قرية "بير عجم" في الجولان.
وأوضح الجيش أن قواته هرعت إلى الموقعين، وعثرت على المستوطنين بعد وقت قصير، مشيرًا إلى أن بعضهم "اشتبك" مع الجنود. وأضاف أن جميعهم أُعيدوا "بأمان إلى الأراضي الإسرائيلية تحت مرافقة الجيش"، قبل أن يُسلَّموا إلى الشرطة.
وأكد الجيش أن هذه الحادثة "خطيرة وتشكل جريمة جنائية تعرض حياة المدنيين والجنود للخطر"، مشددًا على إدانته القاطعة لما جرى.
يُذكر أن أعضاء من المجموعة نفسها، التي تطلق على نفسها اسم "روّاد باشان" نسبة إلى الاسم التوراتي لمنطقة الجولان وجنوب سوريا، كانوا قد عبروا الحدود لفترة وجيزة في آب / أغسطس الماضي قبل أن يعيدهم الجيش الإسرائيلي إلى داخل إسرائيل.
(إعلام إسرائيلي)