• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:57:52 ص
inner-page-banner
الأخبار

بلدية صيدا تُفعل مكتبها في صيدا القديمة.. لخدمة أبناء المدينة.. ولتعزيز السياحة

بوابة صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع أنه وإعتبارا من اول شهر أيار القادم سيتم تفعيل مكتب بلدية صيدا الكائن في ساحة باب السراي في المدينة القديمة ليكون بمثابة فرع للبلدية مخصص لخدمة أبناء صيدا القديمه وتخليص معاملاتهم البلدية. وكذلك كمكتب للسياحة وتعزيزها وإبراز معالم المدينة القديمة من خلال بروشورات سياحية وخرائط وكتب لها علاقة بالسياحة وبتاريخ صيدا القديمة. والعمل جارٍ لتأمين دليل سياحي مرتبط بالمكتب ليكون بتصرف الوفود السياحية الزائرة لصيدا القديمة.

وتابع: سيتم تواجد دائم لشرطة البلدية في هذا المكتب، وموظف لإستلام معاملات وشكاوى أبناء صيدا القديمة الخاصة بالبلدية وسيكون له دوام شبه يومي يحدد لاحقا، بحيث يتم نقل الشكاوى وتخليص المعاملات بعد رفعها للبلدية، وإعادتها للمكتب بعد إنجازها لتسليمها لأصحابها.

وأضاف: سنعمل على تفعيل لجنة صيدا القديمة في البلدية، وسنضم إليها أعضاء إضافيين من أفراد وأهالي وجمعيات عاملة في صيدا البلد لديها إهتمام  بالتراث وبقضايا المدينة القديمة، بحيث تكون لجنة مشتركة بين البلدية والمجتمع المدني. 

وختم مشيرا إلى توجه لإستضافة وعرض لوحات رسم وصور لفنانين وادباء وكتاب هم أساسا من صيدا القديمة ثم إنتقلوا لاحقا للإقامة خارجها.

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة