• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 10:23:20 ص
inner-page-banner
الأخبار

باسيل لحزب الله: كرمى لمن حدث ذلك؟ لـ يحيى السنوار او لتحرير القدس؟

بوابة صيدا

طالب رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، في حديث إلى "الأنباء الكويتية"، بـ "وقف إطلاق النار في جنوب لبنان وفصل الأمور عن مجريات الحرب في غزة"،

وفي جردة سريعة على الخسائر جراء قرار الحزب المشاركة في الحرب، عرض "لتدمير 700 منزل بالكامل في القرى والبلدات الحدودية، وتضرر 5 آلاف منزل بشكل جزئي، وسقوط شهداء بالمئات"، متناولا ميزان الربح والخسارة لجهة الخسائر في الأرواح والممتلكات، والأهم من ذلك "كسر معادلات كانت قائمة في مصلحة لبنان قبل السابع من تشرين الأول".

وأشار إلى أنه "من الواضح أن حزب الله لا يريد حربا كبرى مع إسرائيل، وهذا موقف مقدر وجيد، إلا انه في المقابل فقد امتلاك زمام القرار بوقف الحرب، فأصبح الأمر في يد إسرائيل".

وسأل: "كرمى لمن حدث ذلك؟ كرمى لـ (يحيى) السنوار او لتحرير القدس؟".

ودعا إلى "وقف لإطلاق النار في جنوب لبنان بمعزل عن غزة"، متمنيا على "الدول المعنية مساعدتنا في تحقيق ذلك"، ولم يشأ الربط بين "وقف إطلاق النار وتمرير الاستحقاق الرئاسي"، إلا أنه قال:"في كل الأحوال يجب إجراء الاستحقاق الرئاسي".

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة