• لبنان
  • الاثنين, نيسان 15, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:17:02 م
inner-page-banner
الأخبار

احتمالات اجتياح رفح «تتلاشى» ونتنياهو حوّلها إلى «الكأس المقدسة»

بوابة صيدا

قدّر محللون عسكريون إسرائيليون أن احتمالات اجتياح إسرائيلي لرفح «تتلاشى»، خصوصاً بسبب وجود نحو 1.4 مليون مدني فلسطيني في المنطقة، بينما أجازت الولايات المتحدة، إرسال قذائف ومقاتلات بمليارات الدولارات إلى تل أبيب، رغم إعلان واشنطن مخاوفها من هجوم متوقع على «الملاذ الأخير» للنازحين.

وبحسب المحلل العسكري في صحيفة «يديعوت أحرونوت» رون بن يشاي، فإنه «يوجد تخوف بالغ» في جهاز الأمن والجيش، «وليس في واشنطن فقط»، من اجتياح بري وكامل لرفح قبل إخلاء النازحين منها، «فسيناريو كهذا من شأنه أن يتطور باحتمال كبير إلى كارثة إنسانية، لا يمكن لأحد توقع حجمها، وإلى كارثة سياسية ستواجه إسرائيل، ونحن كمواطنين سنجد صعوبة في التعامل معها أخلاقياً وعسكرياً».

من جانبه، أشار المحلل العسكري في القناة 13، ألون بن ديفيد، في صحيفة «معاريف»، إلى أن رئيس الحكومة بنيامين «نتنياهو أدرك قبل الجميع أن العالم لن يسمح لنا باحتلال رفح، ولذلك حولها إلى الكأس المقدسة التي من دونها لن يكون هناك انتصار مطلق».

وترددت تقارير بأن نتنياهو يماطل بهدف إطالة الحرب وعدم سقوط حكومته.

(الراي)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة