• لبنان
  • الاثنين, نيسان 15, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:10:34 م
inner-page-banner
الأخبار

غارة إسرائيلية على آلية عسكرية تابعة ل "اليونيفيل" في رميش وسقوط جرحى

بوابة صيدا

أغار الطيران المسير المعادي، قرب بلدة رميش في القطاع الاوسط على الية عسكرية تابعة لليونيفيل ما ادى الى وقوع عدد من الجرحى من جنود اليونيفيل وجريح لبناني.

وعلى الاثر، حضرت الى مكان الغارة طائرة مروحية تابعة لليونيفيل وتقوم بنقل الجرحى.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن سيارة رباعية الدفع تابعة لمراقبي الهدنة  UNTSO قرب النقطة B37 على الخط الأزرق، على الحدود مع فلسطين المحتلة، تعرضت قرابة العاشرة والربع من صباح اليوم أثناء قيامها بدورية منسقة بالقرب من بلدة رميش، الى اعتداء بغارة مسيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة ضباط ومترجم مدني، إصابة أحدهم حرجة.

كما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن  الآلية التابعة للمراقبين الدوليين التي استهدفتها المسيّرة الإسرائيلية في وادي قطمون في أطراف بلدة رميش، كانت تضم ثلاثة ضباط اوسترالي، تشيلي ونروجي إضافة الى مترجم لبناني.

من جانبه قال الناطق الرسمي بإسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي، ان "ثلاثة مراقبين عسكريين تابعين لهيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة ومترجم لبناني أصيبوا بجروح صباح هذا اليوم أثناء قيامهم بدورية راجلة على طول الخط الأزرق، عندما وقع انفجار بالقرب من موقعهم، وتم الآن إجلاؤهم لتلقي العلاج الطبي"، مشيراً الى أن "مراقبي هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة يدعمون اليونيفيل في تنفيذ ولايتها".

ولفت تيننتي في بيان، الى أن "اليونيفيل تحقق في أصل الانفجار".

وأضاف: "يجب توفير السلامة والأمن لموظفي الأمم المتحدة. وتقع على عاتق جميع الجهات الفاعلة بموجب القانون الإنساني الدولي مسؤولية ضمان الحماية لغير المقاتلين، بما في ذلك قوات حفظ السلام والصحافيين والعاملين في المجال الطبي والمدنيين. ونكرر دعوتنا لجميع الأطراف إلى وقف التبادل العنيف الحالي لإطلاق النار قبل أن يتعرض المزيد من الناس للأذى دون داع".

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة