• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 9:46:11 ص
inner-page-banner
الأخبار

إسرائيل: العملية العسكرية ضد لبنان بعد الانتهاء من رفح

بوابة صيدا

أوردت القناة 12 العبرية أنه «للمرة الأولى منذ 7 اكتوبر 2023 تاريخ اندلاع الحرب في غزة استأنف سلاح الجو الإسرائيلي التدريبات المكثفة للاستعداد لحرب على نطاق واسع على الجبهة الشمالية؛ وسيقوم الطيارون بمحاكاة ضربات ضخمة ومهمات طويلة المدى».

ونقل عن قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال اوري غوردين «اننا جاهزون من الليلة للتصرّف على الحدود اللبنانية، وعازمون على تغيير الوضع الأمني في المنطقة الشمالية».

ونقلت وسائل إعلام اسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين أن «لا مفر من عملية عسكرية برية لإعادة سكان الشمال إلى بيوتهم وسنقوم بها بعد الانتهاء من رفح وليس بالتوازي»، وان رئيس الأركان «أمر بتوسيع دائرة الأهداف المستهدفة في لبنان إلى عمق نحو 200 كيلومتر من الحدود» وأن «الجيش قرر تغيير سياسة الرد في لبنان، بحيث تم رفع شدة الضربات ومداها الجغرافي مقابل كل هجوم لحزب الله، والاستعداد أكبر للحرب». 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة