• لبنان
  • الاثنين, أيار 20, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:23:46 ص
inner-page-banner
الأخبار

إسرائيل تستهدف العمق اللبناني وحزب الله يقصف ثكنة بـ50 صاروخ كاتيوشا

بوابة صيدا

قال الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء إنه استهدف مهبط للطائرات ومباني ضمن مجمع عسكري لحزب الله اللبناني بمنطقة زبود، في حين أعلن الحزب تنفيذه 10 هجمات على مواقع للاحتلال واستهدافه ثكنة في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخ كاتيوشا.

وأوضح جيش الاحتلال أنه نفذ غارات على مهبط ومنشآت عسكرية لوحدة جوية لحزب الله في منطقة تل وردين بالعمق اللبناني، ومهاجمته مخازن أسلحة للحزب في حنين ومجمعا عسكريا في بيت ياحون جنوبي لبنان، مشيرا إلى أن استهدافه مواقع بمنطقة زبود (190 كيلومترا عن الحدود) جاء ردا على إطلاق الحزب صواريخ على وحدة المراقبة الجوية في ميرون.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته أغارت على منطقة وادي عفرا في البقاع شرقي لبنان، وعلى مبان عسكرية لحزب الله في عيتا الشعب وكفركلا ونقطة مراقبة في مارون الراس جنوبي لبنان، وأنه أغار خلال ساعات الليل على مواقع في بلدتي طير حرفا والضهيرة جنوبي لبنان، مبينا أنه رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي اللبنانية نحو بلدة شلومي، وأنه هاجم مصادر النيران.

كما قالت 4 مصادر أمنية لرويترز إن إسرائيل شنت ضربات جوية على مناطق قرب بلدتي رأس بعلبك والهرمل بشمالي شرقي لبنان (أمس) الثلاثاء في أبعد قصف حتى الآن عن الحدود الجنوبية.

من جانبه، أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات إسرائيلية أغارت أيضا على بلدات بيت ياحون والجبين ويارين وطيرحرفا ومحيط بلدة حانين، في حين أعلن الدفاع المدني اللبناني مقتل شخص في غارة على بلدة مارون الراس.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن أحد مقاتليها استشهد جنوبي لبنان أثناء أدائه واجبه القتالي ضمن معركة طوفان الأقصى.

من جهته، أعلن حزب الله تنفيذ 10 هجمات على مواقع إسرائيلية، واستهدافه ثكنة يردن في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخ كاتيوشا، ردا على غارة إسرائيلية في البقاع.

وأضاف الحزب أن مقاتليه قصفوا بالصواريخ الموجهة قاعدة ميرون الإسرائيلية وحققوا إصابات مباشرة، كما قصفوا 4 مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنات أفيفيم وشلومي وشوميرا، مشيرا إلى أن مقاتليه قصفوا تجمعين للجنود في مستوطنة حانيتا وفي محيط ثكنة برانيت، وقوتي مشاة في محيط شتولا وحانيتا.

من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن مصنعا في كيبوتس أفيفيم تعرض لإطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان، مما أدى لاندلاع حريق كبير أسفر عن "خسائر جسيمة بعد أن استهدف الصاروخان المصنع فاشتعل بأكمله".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن 3 صواريخ أُطلقت من لبنان تجاه أفيفيم وأدت إلى اشتعال نيران في مبنى لكنها لم تسفر عن إصابات، وقال إن الجيش رد بقصف مصادر إطلاق النار في لبنان.

(المصدر : الجزيرة + وكالات)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة