• لبنان
  • الاثنين, أيار 20, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:08:16 ص
inner-page-banner
الأخبار

مجزرة في الهبارية.. وحزب الله يتوعد

بوابة صيدا

في مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، فقد أقدمت طائراته على قصف مركزاً للإسعاف الصحي في منطقة الهبارية في جنوب لبنان، مما أدى إلى تدميره، وسقوط 7 شهداء من المسعفين.

وصدر عن إدارة جمعية الإسعاف اللبنانية المشرفة على جهاز الطوارئ والإغاثة البيان التالي:

تلقينا نبأ استهداف المبنى الذي يستخدمة جهاز الطوارئ والإغاثة كنقطة إسعافية في بلدة الهبارية جنوب لبنان والذي أدى إلى سقوط عدد من الشهداء.

في هذا الإطار، نعتبر أن هذا الإستهداف هو جريمة نكراء بكل المعايير وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية ونحمل الجهة المنفذة لهذه الجريمة النكراء كامل المسؤولية، كما نطالب السلطات اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة المجرمين في المحاكم الدولية.

ونعت الجمعية 7 من المتطوعين المتواجدين في النقطة المستهدفة وهم : عبدالله عطوي، محمد الفاروق عطوي، براء ابو قيس، عبدالرحمن الشعار، حسين الشعار، أحمد الشعار، محمد حمود.

من جانبه دان "حزب الله" في بيان، "بكل شدة العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في حق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‏الإسلامية في بلدة الهبارية في الجنوب والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين اللبنانيين".

وتقدم "من عوائل الشهداء الأعزاء بأحر آيات العزاء والمواساة، ونسأل المولى سبحانه وتعالى ان يمن عليهم بالصبر وعظيم الأجر والثواب وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل، ونؤكد بشكل قاطع وحتمي ان هذا العدوان لن يمر دون رد وعقاب".

 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة