• لبنان
  • الأحد, نيسان 28, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 2:22:53 م
inner-page-banner
الأخبار

صحيفة أمريكية تكذب الرواية الإسرائيلية

بوابة صيدا

أوردت "نيويورك تايمز" تفاصيل جديدة حول مزاعم إسرائيل تعرّض مراهقتين للاغتصاب وبعد الاطلاع على فيديو، قالت الصحيفة إنه "يقوّض رواية مُسعف عسكري إسرائيلي بشأن تعرّض مراهقتين للاغتصاب في هجوم ٧ أكتوبر".

وكان المُسعف قد زعم أنه اكتشف جثتين لفتاتين مراهقتين ترتديان ملابس جزئية في منزل في كيبوتس بئيري، وعليهما علامات عنف جنسي، وكرّر القصة لـ"أسوشيتد برس" و"سي إن إن" و"واشنطن بوست" دون كشف هويته.

 لكن اللقطات التي صوّرها جندي إسرائيلي كان في بئيري في 7 أكتوبر، واطّلعت عليها "نيويورك تايمز" تُظهر جثث فتاتين وأمّهما، بكامل ملابسهن، ولا توجد علامات واضحة على عنف جنسي.

وأكدت الصحيفة نقلا عن سكان بئيري، أن أيا منهن لم تتعرّض لعنف جنسي.

المثير أن متحدث عسكري إسرائيلي برّر للصحيفة كذب المسعف، بالقول إنه متمسّك بشهادته، لكنه "ربما أخطأ في تذكّر المكان الذي رأى فيه الفتيات المراهقات".  

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة