• لبنان
  • الأحد, نيسان 28, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 5:26:38 م
inner-page-banner
الأخبار

وثيقة أميركية مسرّبة أميركا وإسرائيل تواجهان مشكلة مصداقية كبيرة

بوابة صيدا

كشفت مذكرة من داخل وزارة الخارجية الأميركية، أن إدارة الرئيس جو بايدن، تشعر بالقلق من أن إسرائيل ترتكب «خطأ إستراتيجياً كبيراً»، من خلال انكارها «الضرر الجسيم الذي قد يتعلق بالأجيال»، الذي لحق بسمعة إسرائيل في كل أنحاء العالم بسبب حربها في غزة.

وصرح مساعد وزير الخارجية بيل روسو، الذي يشرف على الشؤون العامة العالمية، أمام مسؤولي الخارجية الإسرائيلية، خلال مكالمة هاتفية يوم 13 مارس الجاري، أن «كلاً من أميركا وإسرائيل تواجهان مشكلة مصداقية كبيرة، نتيجة للجيش الإسرائيلي الذي لا يحظى بشعبية، بعد الهجوم على غزة».

وجاء في المذكرة، التي حصلت عليها وسائل إعلام أميركية: «يبدو أن الإسرائيليين غافلين عن حقيقة أنهم يواجهون ضرراً كبيراً لسمعتهم، ربما على مدى الأجيال، ليس فقط في المنطقة، وإنما في أماكن أخرى من العالم».

وتابعت «نحن نشعر بالقلق من أن الإسرائيليين يضيّعون الغابة من أجل الأشجار، ويرتكبون خطأ إستراتيجياً كبيراً في شطب سمعتهم».

وأوصت المذكرة بالضغط على المسؤولين الإسرائيليين بشأن هذا الأمر «على أعلى المستويات». ورفض كل من الخارجية الإسرائيلية والأميركية التعليق على المذكرة.

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة