• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 9:06:45 ص
inner-page-banner
الأخبار

لماذا أثارت ممرضات مستشفى المقاصد بلبنان غضب المغردين؟

بوابة صيدا

أثارت مقاطع فيديو تداولها رواد منصات التواصل الاجتماعي على المستوى العربي ضجة واسعة، لممرضات يعملن في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية "بيروت" لبنان، قُمن بترويع وإخافة بعض المرضى من كبار السن الموجودين داخل المستشفى.

ما قمن به الممرضات من حركات ومقالب ساخرة في حق المرضى من كبار السن لقى تفاعلا كبيرا وغضبا من نشطاء التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا المشاهد على نطاق واسع من أجل أن تصل إلى الجهات المختصة، ورأى بعض رواد منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن "ممرضات مستشفى المقاصد بحاجة لمستشفى للأمراض النفسية" بسبب الأعمال التي قمن بها.

وطالب مدونون بمحاسبة كل المسؤولين بالمستشفى بسبب عدم مراقبتهم لأوضاع المرضى في المستشفى" وتساءلوا عن سبب غياب وزارة الصحة وأهل المرضى.

وبحسب أحد المدونين، فإن هذه الأفعال تكررت عدة مرات، بحيث يقول إن "من شهرين صارت نفس الخبريّة مع زوج خالتي الكبير بالسنّ وفاتو بنصّ الليل ورعبوه وكان رح يوقف قلبو ونشرنا عرضهم بالمستشفى"

فيما وصف بعض من المدونين تصرفات الممرضات بالعادية عكس ما تناقله الكثير، وأن الفيديو فيه الكثير من اللطافة وخفة الدم التي يحتاجها كبار السن.

من جهتها، أصدرت إدارة المستشفى بيانا توضيحيا استنكرت فيه ما جاء في مقاطع الفيديوهات، واصفة ما قامت به الممرضات بـ"التصرفات المشينة"، كما أكدت أنه تم صرفهن من عملهن بعد نيلهن العقاب.

وجاء في البيان: "أدانت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت التصرفات المشينة التي أقدمت عليها بعض الممرضات اللواتي تصرفن بما يخالف أبسط معايير مهنة التمريض وتمّ تصويرهن ونشر الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما يترك الأثر السلبي في مهنية عدد كبير من الممرضين والممرضات "

وأكد البيان أن الممرضات قد نلن عقابهنّ وتم صرفهنّ من عملهنّ، لعل ذلك يكون رادعا لعدم تكرار مثل هذه الانتهاكات الصبيانية.

(المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي)

 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة