• لبنان
  • الأحد, نيسان 28, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 8:18:26 ص
inner-page-banner
الأخبار

وزير إيطالي من اليمين المتطرف يصف ماكرون بأنه خطر على أوروبا

بوابة صيدا

اتهم ماتيو سالفيني نائب رئيسة الوزراء الإيطالية الرئيسَ الفرنسي إيمانويل ماكرون بتعريض أوروبا للخطر، وذلك بفتحه الباب أمام فكرة إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

وقال سالفيني -خلال تجمع أقيم في روما اليوم السبت، لقادة أوروبيين يمينيين وقوميين تحضيرا لانتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في يونيو/حزيران المقبل- إن اقتراح ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا "شديد الخطورة وفيه تجاوز، وغير متوازن".

وتابع المسؤول الإيطالي في كلمته التي شدد فيها على قيم العائلات المحافظة "أعتقد أن الرئيس ماكرون بكلماته يشكل خطرا على بلدنا وقارتنا".

وأضاف "المشكلة لا تكمن في الأمهات والآباء بل في دعاة حرب على غرار ماكرون. يتحدثون عن الحرب وكأن لا مشكلة حاليا".

وقال سالفيني "لا أريد أن نترك لأولادنا قارة تستعد للدخول في حرب عالمية ثالثة".

وسبق أن أبدى هذا السياسي الإيطالي إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال في تعليق على نتائج انتخابات الرئاسة الأخيرة التي فاز بها بوتين "عندما يصوت الناس يكونون دائما على صواب".

ويتزعم سالفيني حزب رابطة الشمال اليميني المتطرف، المشارك في الائتلاف الحكومي برئاسة جورجيا ميلوني، ويشغل أيضا منصب وزير النقل.

(المصدر : الفرنسية)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة