• لبنان
  • الخميس, أيار 30, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 9:32:42 ص
inner-page-banner
الأخبار

انتشار واسع لحزب الله في الضاحية.. حواجز طيارة وانتشار للملثمين

بوابة صيدا

في ما بدا انعكاساً للارتياب من «الارتقاء العكسي» من اسرائيل في اعتداءاتها جنوباً والذي لم يبدّل «حزب الله»، بإزائه حرفاً في مستوى جهوزيته الأعلى، كان بارزاً ما شهدتْه الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الأربعاء من انتشارِ عناصر الحزب بشكل واسع في معقله الرئيسي وبكامل عتادهم العسكري وواضعين الأقنعة على وجوههم حيث عمدوا إلى تدقيق مشدّد للغاية في هويات المارة.

وربطت دوائر مراقبة بين هذا الانتشار المسلّح وبين معلومات عن أن تل أبيب تسعى لتحديث «بنك أهدافها» بعدما أيقنتْ أن الحزب أجرى تعديلات واسعةً على بنيته اللوجستية.

وعلمت «الراي» أن نزول «حزب الله» على الأرض يعود إلى خشيته من محاولة تل أبيب تنفيذ اغتيالاتٍ لمسؤولين رفيعي المستوى، من شأنها أن تطيل عمر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحُكْم.

وعلمت «الجريدة» أن خطوة الحزب تأتي في إطار الأمن الاستباقي والوقائي، ورفع الجاهزية لاحتمال حصول أي عمليات اختراق أو تجسس، وأن هذه الإجراءات ستتحول إلى إجراءات روتينية يومية تحصل بشكل مفاجئ من الحزب عبر إنشاء «حواجز طيارة».

ويتخوف الحزب من لجوء الإسرائيليين إلى أساليب العمل الأمني على الساحة الداخلية من خلال اختراقات متعددة، سواء عبر أشخاص لبنانيين أو عبر أجانب، خصوصاً بعد حادثة الاشتباه في هولنديين ودبلوماسي إسباني. 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة