• لبنان
  • الثلاثاء, تشرين الأول 22, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 1:37:11 م
inner-page-banner
الأخبار

صواريخ حزب الله في ضواحي تل أبيب وحيفا..  

استهدف حزب الله صباح اليوم ضواحي تل ابيب، و شمال غرب ‏حيفا، بصواريخ نوعية.. حيث أدى الاتسهداف إلى توقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن غوريون، كما أعلن الجيش الإسرائيلي إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية "نتعامل مع سقوط شظايا اعتراضات صاروخية في تل أبيب الكبرى"..

وأصدر حزب الله ثلاث بيانات أعلن فيه أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية صباح يوم الثلاثاء 22-10-‌‏2024، قبة نيريت في ضواحي تل أبيب، و قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب، و قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب ‏حيفا بصلية صاروخية نوعية".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان باتجاه تل أبيب والجليل الأعلى وشمال الجولان.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنه تم "اعتراض 3 صواريخ في سماء تل أبيب وسقوط رابع في منطقة مفتوحة"..

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنه "نقل 16 جنديا إسرائيليا أصيبوا في معارك جنوب لبنان إلى مستشفى زيف في صفد"..

وكانت جيش الاحتلال قد شن ليلاً سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية، أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص من بينهم طفل، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 32 فضلا عن التسبب بأضرار كبيرة في المستشفى.

وكانت طائرات العدو شنت طوال الليل غارات عنيفة استهدفت مناطق سكنية في الجناح والأوزاعي والسانت تريز وبرج البراجنة وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة