• لبنان
  • الثلاثاء, تشرين الأول 22, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 9:28:53 ص
inner-page-banner
الأخبار

ليلة دموية في الضاحية.. شهداء وجرحى.. والمستشفيات في مرمى التهديدات

بوابة صيدا

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان، أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي في محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة محدثة إلى استشهاد أربعة أشخاص من بينهم طفل، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 32 فضلا عن التسبب بأضرار كبيرة في المستشفى.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عن استهداف طيران العدو الصهيوني "مستشفى الحريري"، إلا أن الاعتداءات الصهيونية كانت في محيط المستشفى.

وكان الطيران الحربي الصهيوني قد شن غارات عنيفة في الضاحية الجنوبية لبيروت، شملت لأول مرة منذ العدوان الاسرائيلي على لبنان منطقة الأوزاعي، واستهدفت الغارات على الاوزاعي ميناء الصيادين.

وكانت طائرات العدو شنت طوال الليل غارات عنيفة استهدفت مناطق سكنية في الجناح والأوزاعي والسانت تريز وبرج البراجنة وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن حزب الله أقام نفقا أسفل مستشفى في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، إلا أنه قال "لن نتسهدف مستشفى الساحل لكننا نناشد الحكومة اللبنانية بإعادة الأموال التي سُرقت من مواطني لبنان إليهم".

من جانبه نفى مدير مستشفى الساحل بالضاحية الجنوبية ي الادعاءات الإسرائيلية بوجود مخبأ للأموال تابع لحزب الله ويدعو الجيش اللبناني للزيارة والتأكد.

و دعت ادارة مستشفى الساحل الطبي الجامعي،" وبعد التهديدات الاسرائيلية ودحضا لمزاعم جيش الاحتلال لتبرير الاعتداء على المؤسسات الطبية والصروح الصحية "، وسائل الاعلام المحلية والعالمية الى جولة في المستشفى عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 22 تشرين الاول 2024.

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة