• لبنان
  • الأربعاء, تشرين الأول 16, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 3:32:12 ص
inner-page-banner
الأخبار

بزشكيان طلب من ماكرون التوقف عن الاتصال به

كشف مصدر إيراني لـ «الجريدة»، أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التوقف عن الاتصال به، بعد اتصال عاصف بينهما عقب عملية بنيامينا. 

وقال المصدر إن ماكرون طلب من بزشكيان وقف إمداد «حزب الله» بالسلاح، والضغط عليه لوقف إطلاق النار، ووجّه تهديدات لطهران بفرض عقوبات أوروبية عليها، وعرقلة أي تطورات في المفاوضات النووية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا نظيره الإيراني مسعود بزشكيان إلى “دعم تهدئة شاملة” في قطاع غزة، ولبنان، وقال “الإليزية” إن ماكرون أكد خلال اتصال هاتفي مع بزشكيان على “مسؤولية إيران في دعم تهدئة شاملة واستخدام نفوذها في هذا الاتجاه لدى الأطراف المزعزعين للاستقرار الذين يتلقون دعمها”.

من جانبه، قال مكتب الرئيس الإيراني إن الزعيمين ناقشا كيفية تأمين “وقف لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل”. وأضاف المكتب أن بزشكيان “طلب من الرئيس الفرنسي العمل مع دول أوروبية أخرى لإرغام النظام الصهيوني على وضع حد للإبادة الجماعية والجرائم المرتكبة في غزة ولبنان”.

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة