• لبنان
  • الأحد, تشرين الأول 06, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 1:29:36 ص
inner-page-banner
الأخبار

7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من قادة "حزب الله"

أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الولايات المتحدة وإسرائيل، رصدتا مكافأة بـ7 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن أحد كبار قادة حزب الله، طلال حمية، الناجي الوحيد من الاغتيالات التي عصفت بالحزب.

ووفق الصحيفة، تبحث واشنطن وتل أبيب عن طلال حمية، الذي لم يحضر الاجتماع الذي استهدف هاشم صفي الدين، مع 20 آخرين من كبار قادة الحزب.

وقالت الصحيفة، إن حمية يرأس الوحدة 910 في الحزب، التي تعرف بـ"وحدة الظل" أو "الوحدة السوداء"، والتي تأسست في 2020، لاستهداف الإسرائيليين واليهود حول العالم.

ولفتت الى أن، حمية نجح حتى الساعة في تفادي محاولات اغتياله، رغم ملاحقته من إسرائيل ومن أميركا التي عرضت مكافأة بـ 7 ملايين دولار لمن يأتي برأسه.

وأوضحت الصحيفة، أن لحمية علاقات وثيقة مع كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، وينشط عملاؤه في التجنيد، وجمع الأموال، وتركيب المتفجرات بما في ذلك في أميركا اللاتينية.

يذكر أن أن حمية، كان كاتباً في مطار بيروت. وفي منتصف الثمانينيات، انضم إلى حزب الله، وشغل مناصب رفيعة فيه، وأصبح مطلوباً في العديد من البلدان، بينها الولايات المتحدة، ولا يغادر لبنان إلا نادراً، عادة لزيارة إيران، أو العراق، أو سوريا.

(وكالات)

 

ــــــــــــــــــــــــــــ

يمكنكم متابعة قناة "بوابة صيدا" على "الواتساب"

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة