• لبنان
  • السبت, أيلول 28, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 10:28:18 م
inner-page-banner
الأخبار

ماذا قال المحلل والمراسل العسكري لـ"يديعوت" عن محاولة اغتيال نصر الله؟

عنوان التحليل: "بسبب قوة القصف، قد تمر أيام قبل أن نعرف ما حدث لنصر الله".

مما قاله: "وفقا للصور القادمة هذا المساء (الجمعة) من منطقة الضاحية في بيروت، يظهر أن الهجوم على مقر حزب الله تم باستخدام قنابل خارقة للتحصينات تزن قرابة الطن، وبكميات كبيرة. يُعتقد أن هذه القنابل قادرة على اختراق طبقات من الخرسانة بسمك عدة أمتار، وطبقات من الأرض بعمق عشرات الأمتار. لم يستهدف القصف نقطة واحدة بل امتد على مساحة تبلغ عدة مئات من الأمتار المربعة فوق الأرض وتحتها. هذه التفاصيل تفسِّر لماذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت، ربما أياما، حتى يتضح مصير نصر الله، إذا كان هناك.

احتمالية أن يكون نصر الله قد نجا بإصابات طفيفة ضئيلة جدا، لكنها قائمة. هذه القنابل تسبب دمارا كبيرا، خاصة للأهداف البشرية، إلى درجة يصعب التعرف عليها.

في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب معرفة عدد الأشخاص الذين أصيبوا، بسبب القوة الهائلة للانفجار والحرارة التي يولِّدها، بالإضافة إلى الحطام الكبير الذي يغطي المكان المستهدف، مما يجعل الوصول إلى المكان الذي قد يكون فيه قادة حزب الله أمرا صعبا.

من المحتمل أنه لو لم يكن نصر الله في المكان المستهدف، لكان حزب الله قد قدّم أدلة على ذلك أو على الأقل أصدر بيانا. ولكنهم لا يعلمون، لذا هُم صامتون".

(ياسر الزعاترة)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة