• لبنان
  • الاثنين, أيلول 16, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 11:27:44 م
inner-page-banner
الأخبار

لا جواب واضح على السؤال المرتبط بخلفية تصعيد العمليات الإسرائيلية في الجنوب

ليس هناك من جواب واضح حتّى الآن على السؤال المرتبط بخلفية تصعيد العمليات الإسرائيلية، وما إذا كان عبارة عن تمهيد لمرحلة عسكرية جديدة مقبلة في إطار توسيع العمليات، أم أنه يندرج في سياق استهداف مواقع الحزب في كل منطقة جنوب نهر الليطاني. 

كما أن المعلومات الدبلوماسية لا تزال متضاربة بشأن مصير جبهة جنوب لبنان، فمصادر دبلوماسية غربية وأميركية تشير إلى استبعاد اندلاع حرب واسعة، مع تأكيدات بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تبذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى تهدئة سواء في غزة أو في باقي الجبهات.

في المقابل، تشير تقديرات دبلوماسية إلى أن الإسرائيليين يريدون الاستفادة من الفترة الممتدة من الآن حتى الانتخابات الأميركية في نوفمبر بهدف إضعاف «حزب الله» قدر الإمكان.

عربياً، لا يزال هناك تخوف قائم من احتمال اتساع رقعة الصراع، لا سيما أن استراتيجية الأحزمة النارية، يمكن أن تكون وسيلة تمهيد لعمليات عسكرية مختلفة في المرحلة المقبلة.

ولا تفصل المصادر الدبلوماسية العربية هذه الوقائع الميدانية عن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين الذين يشيرون إلى ضرورة التصعيد ضد الحزب، وآخر التصريحات كلام رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي الذي أشار أمس الأول إلى الاستعداد للقيام بخطوات هجومية ضد الحزب.  

(الجريدة الكويتية)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة