• لبنان
  • الجمعة, تشرين الأول 18, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 6:04:07 ص
inner-page-banner
الأخبار

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: قادرون على ضربة ساحقة ولدينا مفاجآت

استمرّت التحريات عن خفايا تعميق «حزب الله» اختراقاته الجوية «الكاسرة» للدفاعات الإسرائيلية والتي طاولتْ هذه المرة قاعدة «رامات دافيد» الجوية، وهي القاعدة الإسرائيلية الأكبر في المنطقة الشمالية، وتضمّ تخصصات متعددة على مستوى سلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك الرصد والاستطلاع وتنفيذ الهجمات، والتي تقع على بُعد نحو 50 كيلومتراً من حدود لبنان الجنوبية. 

وجاءت «رسالة» الفيديو الثالث الذي يبثّه «حزب الله» وهو من «إنتاج» مسيّرة «الهدهد» والذي وُضع نشْره برسْم نتنياهو وزيارته لواشنطن وخطابه أمام الكونغرس، مدّججة بأبعاد أمنية وأخرى عسكرية ردعية. فما عادتْ به المسيَّرة من مسحٍ دقيق للقاعدة «المكشوفة» بالكامل، بمدارجها وأماكن سَكَن الطيارين ومخازن الذخائر وخزانات الوقود كما بقائدها، اسماً وصورة، ومنصة «القبة الحديد»، ومقر السرب 109، ومقر السرب 157، ومقر السرب 10، عَكَسَ من جهةٍ استمرار قدرةِ الحزب على الالتفاف على الدرع الجوي الاسرائيلي، إلى جانب أن حتى «سلاح التفوّق» لتل أبيب، أي الطيران الحربي، لن يكون في قواعده بمأمن في أي حرب واسعة وسيكون بحاجة لحمايةٍ «في الجو».

واختار قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال تومر بار، ان يزور «رامات دافيد» ويلتقي عدداً من القادة الإسرائيليين فيها، مشدداً على «حجم المسؤولية التي تقع على عاتق القوات الجوية في مهمة الدفاع عن الشمال».

وإذ قال «إن المسؤولية الملقاة على عاتق سلاح الجو لتنفيذ جميع الخطط العملياتية كاملة، وستكون هنا قبضة قاضية وساحقة»، أضاف «مستعدون للحرب، وإذا اندلعت حرب في الشمال ومع إيران يمكننا التعامل معها، وقادرون على توجيه ضربة ساحقة للعدو ولدينا مفاجآت».

ولم يكن عابراً غداة بث فيديو الـ 8 دقائق، أن يتعمّد «حزب الله» في بيان له أن يكشف «أن وحدات الدفاع الجوي أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على طائرات العدو الحربية داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب ما أجبرها على التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ اللبنانية مع فلسطين المحتلة».

(الراي)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة