• لبنان
  • الأحد, أيلول 08, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 5:36:43 ص
inner-page-banner
الأخبار

اعتقال ثلاثة لبنانيين في إسبانيا وآخر في ألمانيا بتهمة تهريب أجزاء من طائرات مسيرة لـ«حزب الله»..

قالت الشرطة الإسبانية اليوم الخميس إنها اعتقلت أربعة مشتبهاً بهم؛ ثلاثة في إسبانيا وواحداً في ألمانيا، في إطار تحقيق في بيع أجزاء من طائرات مسيَّرة لجماعة «حزب الله» اللبنانية المدعومة من إيران. 

وأضافت الشرطة أن التحقيق بدأ في إسبانيا، حيث رصدت الشرطة شركات إسبانية يملكها مواطنون لبنانيو المولد تتاجر بكميات كبيرة من أجزاء ومكونات طائرات عسكرية مسيرة قادرة على حمل متفجرات.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان إنه استناداً إلى تحليل الوثائق التي توضح بالتفصيل تجارة مكونات الطائرات داخل أوروبا، فمن الممكن أن تكون جماعة «حزب الله» قد قامت بتجميع عدة مئات أو حتى آلاف الطائرات المسيرة باستخدام أجزاء تلك الطائرات.

وأوضحت الشرطة أن الطائرات الخفيفة، التي يصعب رصدها وإيقافها، كانت محملة بمتفجرات يصل وزنها إلى عدة كيلوغرامات، ويتم إرسالها إلى داخل إسرائيل.

وقال البيان إن بقايا الطائرات المسيرة التي يطلقها «حزب الله»، والتي عُثِر عليها في إسرائيل تتطابق مع نوع المكونات التي صادرتها الشرطة في إسبانيا وألمانيا.

«الشرق الأوسط»

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة