• لبنان
  • الأحد, أيلول 08, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 5:32:47 ص
inner-page-banner
الأخبار

وقفية القبلة الأولى تكرّم 45 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في بلدية صيدا.. (خبر + 45 صورة)

عبد الباسط ترجمان ـ بوابة صيدا 

برعاية مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبحضور عدد من الشخصيات والمشايخ، أقامت "وقفية القبلة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم" حفل توزيع جوائز مسابقة "الماهر بالقرآن في شهر رمضان (16)" ومواكب الحفاظ (2) للعامين 1445 - 1446 على التوالي، ما يوافق السنتين 2023-2024، وذلك ظهر يوم الأحد 14 /7 /2024 في قاعة بلدية صيدا..

حضر الحفل الشيخ إبراهيم الديماسي ممثّلًا سماحة مفتي صيدا وأقضيتها؛ والشيخ أحمد مارديني ممثِّلا هيئة علماء المسلمين والشيخ حسين قاسم ممثلا هيئة علماء فلسطين... ووليّ الوقف الحاج ياسين حمود، والشيوخ الأفاضل: فريد وحيد، علي جعجع، فادي رنو، عمر زعيتر، جمال زمزم، محمد الظريف، وعدنان العوجي، بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب والفصائل والجمعيات الفلسطينية واللبنانية، و أهالي الحفاظ المشاركين في المسابقة.

بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم، ألقى مدير الوقفية الشيخ محمد العلي كلمة من وحي المناسبة، تحدث فيها عن فضائل القرآن الكريم، وفضل تعلمه وتعليمه، كما أشار إلى أنه يتوجب على كل مسلم أن يعمل بالقرآن وأن لا يكتفي بقراءته دون فهم لمعانيه، وتطبيق لأحكامه، وهذا ما تعمل عليه الوقفية لإخراج جيل قرآني.

كما ألقى الشيخ إبراهيم الديماسي كلمة مفتي صيدا، حيث أثنى على جهود القائمين على الوقفية، وعملهم الدؤوب على بناء شخصية إسلامية تفهم القرآن وتعمل به..

تخلل الحفل أرجوزة السيرة النبوية... و عرض مقطع فيديو عن بعض إنجازات الوقفية، ثم تم تسليم شهادات التكريم وجوائز على نحو 45 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم.. 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 





 

 







 

 


 


 
 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة