• لبنان
  • الجمعة, تموز 12, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 7:58:03 م
inner-page-banner
الأخبار

استياء من دعوة قنصل إسرائيلي لسكان نيويورك باليقظة ضد “احتلال إسلامي”

أثارت دعوة أطلقها القنصل العام الإسرائيلي في نيويورك، أوفير أكونيس “لليقظة” لمنع أن تكون نيويورك “تحت الاحتلال من قبل المسلمين المتطرفين” استياء كبيرا في أوساط مسلمي الولايات المتحدة.

وأدان فرع نيويورك لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR-NY) تصريحات أكونيس التي أدلى بها لصحيفة نيويورك بوست.

وقالت عفاف ناشر، المديرة التنفيذية للمجلس في نيويورك، في بيان، الأحد،: إن “نداء اليقظة المزيف” هو في الواقع دعوة للكراهية والعنف الذي يستهدف المسلمين والعرب في نيويورك، وأولئك الذين يُنظر إليهم على أنهم مسلمون وعرب أمريكيون.

وشددت ناشر على أن التصريحات “الكاذبة والمليئة بالكراهية” التي أدلى بها أكونيس يجب رفضها من قبل جميع القادة السياسيين والدينيين في الولايات المتحدة.

ولفتت إلى ارتفاع عدد الشكاوى التي يتلقاها مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية فيما يتعلق بالتمييز وجرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوى في تاريخ المجلس الممتد 30 عاما.

واعتبر القنصل العام الإسرائيلي في نيويورك، أكونيس، في حديث لصحيفة نيويورك بوست، السبت، أن مدنا في أوروبا مثل لندن وباريس “تقع تحت احتلال المسلمين المتطرفين”.

وقال: “لا أريد أن يحدث هذا في نيويورك أو في أي مكان آخر في الولايات المتحدة الأمريكية”، وأضاف مخاطبا سكان نيويورك: “استيقظوا قبل فوات الأوان!”.

(الأناضول) 

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة