• لبنان
  • السبت, أيلول 28, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 11:39:40 م
inner-page-banner
الأخبار

لواء إسرائيلي: الجيش ينهار.. الاقتصاد يتحطّ.. نفقد روابطنا مع العالم  

بوابة صيدا

كتب اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي "اسحق بريك"، مقالاً في "معاريف" قال فيه:

"الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يسحب الخيوط من وراء الكواليس، بينما تتحدث مجموعة من "الدُّمى" بصوته، وبذلك ينجح في خلق وهم لدى الجمهور بأن الجيش على وشك حسم المعركة مع حماس".

"ثقافة الكذب والخداع تقضي على كل شيء جيد في الجيش الإسرائيلي وتدفعنا إلى حافة الهاوية".

"سأوضح لكم ما يحدث حقّا في قطاع غزة: الجيش الذي يريد النصر يجب أن يبقى في المناطق التي احتلها لفترة طويلة لمواصلة تدمير الأنفاق التي بنتها حماس، وقتل كل مقاتل يظهر على السطح. وكذلك، يجب إقامة حكم مدني بديل لحكم حماس".

"بسبب التقليصات، انتقل الجيش الإسرائيلي إلى نهج الغارات، أي أنه يسحب قواته من المناطق التي احتلها ثم يهاجم تلك المناطق مرة أخرى مرارا وتكرارا. النتيجة - بعد أن يخرج الجيش الإسرائيلي قواته من المنطقة المحتلة، تعود حماس إليها عبر الأنفاق التي لا يزال 80% منها في أيديها".

"حماس تواصل السيطرة بقوة على قطاع غزة وتنجح في تحويل إسرائيل في نظر العالم إلى دولة ترتكب جرائم حرب ومنبوذة عالميا. يتزايد العداء لليهود في العالم، ويتجلّى عزل إسرائيل في المقاطعات الاقتصادية، واستبعادها من الأحداث العالمية، والحظر على الأسلحة وغيرها. إسرائيل بعيدة عن الحسم مع حماس كما يبعد الشرق عن الغرب. كل يوم يمرّ في الحرب (التي فقدت هدفها) يعمل ضدّنا ويُضعف قدراتنا ويدمِّر دولتنا.. الجيش ينهار، الاقتصاد يتحطّم، نفقد روابطنا مع العالم وتتضرّر مناعتنا الوطنية بشدة".

(ياسر الزعاترة)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة