• لبنان
  • الجمعة, حزيران 14, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 11:50:56 ص
inner-page-banner
الأخبار

سفارتا بريطانيا وكندا في لبنان احتفلتا بفوز 21 فتاة بفرصة أن تصبحن "سفيرات ليوم واحد"

استضافت السفارتان البريطانية والكندية حفل استقبال مشتركا للاحتفال بالفائزات الاحدى والعشرين في مسابقة "سفيرة ليوم واحد" لهذا العام.

ولفت بيان للسفارتين، الى أن "كل واحدة من الفائزات ستتمكن من قضاء يوم واحد مع رئيس بعثة دبلوماسية في بيروت"، مشيرا الى أن "هذا البرنامج يشكل فرصة لا تُنتسى للفائزات لبناء الثقة بالنفس والقيادة والمهارات الدبلوماسية".

وذكر البيان بأنه "تم إطلاق مسابقة هذا العام في اليوم العالمي للمرأة في 8 آذار. وقد شاركت أكثر من 300 فتاة تتراوح أعمارهن بين 15 و18 عام في الإجابة على موضوع اليوم العالمي للمرأة 2024 "إلهام الإندماج": إذا كنت سفيرة ليوم واحد، كيف ستلهمين إندماج أفضل للآخرين في مجتمعك؟. وقد حظيت هذه المبادرة بدعم وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني".

كاول

وقال السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول: "أهنئ الفتيات الاحدى والعشرين الرابحات اللواتي قدمت كل منهن، أفكارا إبداعية ومبتكرة وملهمة وذكية حول تشجيع الإندماج في مجتمعاتهن".

اضاف: "يجب أن تفتخرن بهذا الإنجاز. الشابات مثلكنّ يظهرن الوعد والإمكانات لمستقبل أكثر إشراقا للبنان."

ماكولوم

بدورها، قالت السفيرة الكندية في لبنان ستيفاني ماكولوم: "لا يقتصر الاندماج على مسائل المساواة بين الجنسين. تؤمن كندا بأن الإندماج يعني مراعاة تجارب الأشخاص الذين يواجهون التمييز على أساس الجنس والدخل والعرق والدين واللغة والقدرة والعمر، في كل ما نقوم به".

اضافت: "كلي أمل أنكن ستحافظن على قيم التنوع والادماج أثناء متابعة تعليمكن، كما في حياتكن المهنية."

وأعربت السفارتان عن امتنانهما "للبعثات الدبلوماسية التالية، لدعمها هذه المبادرة: سفارة أستراليا، سفارة بلجيكا، سفارة البرازيل، سفارة بلغاريا، سفارة قبرص، بعثة الإتحاد الأوروبي، سفارة ألمانيا، سفارة اليونان، صندوق النقد الدولي، سفارة الهند، سفارة الأردن، سفارة جمهورية كوريا (الجنوبية)، سفارة المكسيك، سفارة هولندا، سفارة سلوفاكيا، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الصحة العالمية".

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة