• لبنان
  • الجمعة, حزيران 14, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 1:16:40 م
inner-page-banner
الأخبار

أشعلت موجة غضب.. نيكي هيلي تكتب عبارة "اقضوا عليهم" على قذائف إسرائيلية

أظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية، نيكي هيلي، وهي تكتب عبارة "أقضوا عليهم" على قذيفة إسرائيلية، خلال قيامها بجولة على مواقع عسكرية في إسرائيل بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.

ونشر عضو الكنيست، السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون، الصورة على حسابه في منصة "إكس"، الثلاثاء، خلال مرافقته هيلي في جولتها.

وكتب دانون في منشوره المرفق بصور تظهر في إحداها هيلي، جاثية على ركبتيها وهي تكتب بقلم على قذيفة مدفعية: "أقضوا عليهم، هذا ما كتبته صديقتي السفيرة السابقة نيكي هيلي".

وكانت هيلي سفيرة لبلادها لدى الأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب، واعتُبرت من الصقور في إدارته، وتزامنت ولايتها مع تمثيل دانون لبلاده في المنظمة الأممية.

وانسحبت هيلي، البالغة 52 عاما، من السباق للوصول إلى البيت الأبيض في مارس، بعد تلقيها هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، الذي أعلنت الأسبوع الماضي بعد صمت طويل أنها ستصوّت له.

ورغم أن ترامب استبعدها من خوض السباق معه كنائبة رئيس، فإنها مرشحة محتملة للرئاسة عام 2028.

وقال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن، لا يعتزم تغيير سياسته تجاه إسرائيل بعد ضربة إسرائيلية أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين بمخيم للنازحين في رفح، في نهاية الأسبوع، مضيفا أن الرئيس "لا يغض الطرف" عن معاناة المدنيين الفلسطينيين.

ودعت هيلي الحكومة الأميركية إلى مواصلة تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل في حربها ضد حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى)، وقالت للصحفيين خلال زيارتها إسرائيل، وفق مجلة "نيوزويك" الأميركية، إن واشنطن "بحاجة إلى تزويد إسرائيل بكل ما تحتاجه، والتوقف عن إخبارهم بطريقة خوض هذه الحرب".

وواجهت هيلي انتقادات بعد انتشار الصور على منصات التواصل الاجتماعي.

وكتب ألون لي غرين، وهو مؤسس حراك "نقف معا" اليهودي العربي للسلام، عبر حسابه بمنصة إكس: "أعزائي الأميركيين، زارتنا نيكي هيلي اليوم: زارت مستوطنات الضفة الغربية، ووقّعت بعبارة اقضوا عليهم على قذيفة. هذا مقزز. هل يمكنكم استعادتها؟ لدينا هنا (وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير ولا نريد سياسييكم الذين يروجون للموت القذر. شكرا".

كما كتب محامي الحقوق المدنية، أليك كاراكاتسانيس، أن "الرسالة التي كتبتها نيكي هيلي على القذائف الإسرائيلية، واحدة من أكثر الأشياء التي رأيتها انحرافا على الإطلاق".

وحاولت "نيوزويك" التواصل مع هيلي من أجل الحصول على تعليق حول صورة التوقيع، ولم تتمكن المجلة من ذلك.

كما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي التعليقات الرافضة للخطوة، والتي اعتبرت أنها تؤجج الصراع في المنطقة الملتهبة أصلا.

من جانبها، كتبت هيلي عن الزيارة على حسابها بمنصة إكس، ونشرت صورا لها، وقالت: "في السابع من أكتوبر استيقظ سكان كيبوتس نير عوز في حالة فزع. كانت منازلهم تحترق، وذبح الإرهابيون عائلات كاملة بما في ذلك أطفال رضَع وأجداد. سمعوا صراخ الجيران الذين أضرمت فيهم النيران وأحرقوا أحياء. وما تبقى تعرض للسلب والتخريب والدمار. هناك 1 من كل 4 جيران قتلوا أو أسروا في غزة، ولا يمكن لأي دولة أن تقبل ذلك، ولا ينبغي لإسرائيل أن تقبل ذلك أيضًا".

(المصدر: فرانس برس ـ الحرة)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة