• لبنان
  • الجمعة, حزيران 14, 2024
  • اخر تحديث الساعة : 1:16:01 م
inner-page-banner
الأخبار

استغربت مصادر دبلوماسية «الاستلشاق» الذي تعامل به لبنان مع دعوة الصين له لحضور المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني - العربي في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، إذ أبلغت بيروت بكين بأن الأمين العام للخارجية السفير هاني شميطلي سيمثّل لبنان في المنتدى الذي يُعقد على مستوى وزراء الخارجية، ويحضره الرئيس الصيني شي جينبينغ والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس التونسي قيس سعيد. 

ولفتت المصادر إلى أن المنتدى يشكّل نافذة مهمة للبنان لحشد التأييد لموقفه في المحافل الدولية، وكان ينبغي التعامل معه بجدية أكبر عبر حضور وزير الخارجية عبدالله بو حبيب، وسألت ما إذا كانت الحكومة اللبنانية تبالغ في التقيّد بالتعليمات الأميركية أكثر بكثير من أقرب حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، ممن سيشاركون في المنتدى على مستوى القمة.

(الأخبار)

بوابة صيدا

الكاتب

بوابة صيدا موقع إخباري متنوع ينطلق من مدينة صيدا ـ جنوب لبنان، ليغطي مساحة الوطن، والأمة العربية، والعالمين الإسلامي والغربي.. يقدم موقع (www.saidagate.com) خدمة إخبارية متنوعة تشمل الأخبار السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والإسلامية، والمقالات المتنوعة.. تقوم سياسة الموقع على الحيادية، والرأي والرأي الآخر، يستقي الموقع أخباره، من تغطيته للأحداث، ومن وكالات الأنباء العربية والعالمية..

مدونات ذات صلة