الحريري كرمت "شركاء النجاح " في " صيدا المدينة الرمضانية"

الحريري كرمت "شركاء النجاح " في " صيدا المدينة الرمضانية"

بوابة صيدا - الحريري كرمت "شركاء النجاح " في " صيدا المدينة الرمضانية"

كرمت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري جميع الداعمين لإنجاح فعاليات " صيدا مدينة رمضانية " من مسؤولين وشخصيات ومؤسسات مجتمع مدني وهيئات وشركات وأفراد وذلك بحفل غداء اقامته في مطعم "طاولة " على الواجهة البحرية لمدينة صيدا القديمة .

وتقدم حضور الحفل " ممثل المطران ايلي حداد الأب جهاد فرنسيس ، ممثل المطران مارون العمار المونسنيور الياس الأسمر ، ممثل المطران الياس كفوري الأب نقولا باسيل ، سفير اوكرانيا في لبنان ايغور اوستاش ، محافظ الجنوب منصور ضو ، النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان ، والمحامي العام الاستئنافي في البقاع القاضي عبد القادر النقوزي ، ومدير عام الآثار سركيس خوري ومدير عام النقل عبد الحفيظ القيسي ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ، وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ، والمدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن ورئيس فرع المعلومات في الجنوب العقيد زاهر عاصي ، وعدد من القادة الأمنيين ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ورؤساء وممثلين عن المؤسسات الأهلية والثقافية والتراثية التي بادرت وشاركت في انشطة وفعاليات صيدا الرمضانية ورجال اعمال وشركات داعمة ومساهمة وفريق العمل الشبابي واللوجستي المنظم والمواكب له من قبل البلدية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة و" The Planner" .

الحريري

والقت النائب الحريري كلمة بالمناسبة شكرت فيها "شركاء النجاح " من مسؤولين رسميين وامنيين ومؤسسات الدولة وشخصيات وهيئات زمنية وتمثيلية وكل القطاعات والمؤسسات والجمعيات والشركات والأفراد الذين دعموا وساهموا وشاركوا في " صيدا الرمضانية " والاعلاميين الذين واكبوا وكل الضيوف والزوار الذين لبوا الدعوة خلال شهر رمضان ، واهالي المدينة القديمة وقاطنيها والقيمين على المعالم التراثية والمقاهي الذين استقبلوا روادها ، وفريق العمل الذي واكبهم على شتى الصعد . وقالت" : ان نجاح فعاليات " صيدا مدينة رمضانية" هو نجاح لصيدا بكل مكوناتها وبكل ابداعاتها وبكل مبادراتها وبكل شبابها وبكل نسائها واطفالها ، واهلها وقاطنيها ، كبارا وصغارا ، كانوا مشاركين بانجاح هذه الفكرة .

واضافت:" ان الهدف من هذا اللقاء هو ان نقول شكرا الجميع ، شكرا لبلدية صيدا بالدرجة الأولى رئيساً واعضاء وشكرا لكل الذين دعموا انجاح هذا المشروع مادياً ومعنوياً ومن خلال مشاركتهم ، واعتبر تفاعلهم مع هذه الفكرة وساماً بالنسبة لي وللمدينة .

ونوهت الحريري بالعمل التكاملي بين الجمعيات التي  بادرت وشاركت واشتغلت من كل قلبها ، ورأت ان هذه الصفة التكاملية التي تتميز بتعددية كثيرة كان عنوانها واحد هو نجاح صيدا ، الى جانب ثقة الناس بأمن المدينة وبانفتاح المدينة ومشاركة كل القاطنين في المدينة كبارا وصغارا . وقالت" هذا بالنسبة لي انجاز كبير واشكر الشباب الذين كانوا يسهرون كل ليلة حتى السحور وكل الذين لبوا الدعوة وساهموا والذين ارادوا ازالة اي صبغة عن المدينة الا صبغة انها مدينة تراثية ومدينة رمضانية بامتياز وليس في مكان واحد بل في اماكن متعددة ".

وتابعت:"ان نجاح هذه الفكرة شجعنا اكثر كي نفكر للمرحلة القادمة ، حيث سيكون هناك العديد من الحيويات والأنشطة التي ستنظم والمرافق التي ستنجز مشددة على اهمية خلق مقومات تشجع الناس ونتشكل عوامل جذب لهم ".

وختمت الحريري بالقول " لقد تكلل هذا النجاح بالأمن والأمان بتوفيق وحماية رب العالمين ، ثم بجهود القوى الأمنية الذين نتوجه اليهم بالتحية ، والناس جاءوا من كل المناطق من الجنوب والشرق والشمال واستعادت صيدا طبيعتها ونحن سنكون ان شاء الله على موعد مع انشطة ولقاءات قادمة لخير المدينة واهلها ".

الصلح يكرم الحريري

وعلى هامش الحفل ، كانت لفتة تكريمية من السفير عبد المولى الصلح للنائب الحريري تقديرا لمبادراتها وجهودها ومحبتها للمدينة وعملها من اجل تنميتها وازدهارها حيث قدم لها السفير الصلح درعا تكريمية الذي حمل الكلمات التالية " معالي النائب السيدة بهية الحريري  .. منك التضحية والابداع والعطاء ومن صيدا التقدير والمحبة والوفاء " . مخاطبا اياها بالقول " سعادة النائب السيدة بهية الحريري .. الكل يقدرك لكن أنا احببت ان اعبر عن تقديري لك بهذه البادرة على محبتك الكبيرة لصيدا والمدينة القديمة وخان الافرنج وكل الأماكن التراثية فيها .

وشكرت الحريري السفير الصلح على هذه اللفتة التكريمية معربة عن اعتزازها بكونه كان أستاذها وانها كانت تلميذته .