ساحر يقفز إلى النهر موثوقاً لتنفيذ خدعة... ولا يعود

بوابة صيدا - ساحر يقفز إلى النهر موثوقاً لتنفيذ خدعة... ولا يعود

لقي ساحر هندي حتفه، بحسب ما يُعتقد، عندما حاول تنفيذ خدعة الساحر الأميركي المشهور هاري هوديني، بالقفز إلى النهر وهو موثوق بالسلاسل.

وكان من المفترض أن يتملّص الساحر تشانتشال لاهيري من السلاسل، ويسبح إلى بر الأمان، لكنه لم يظهر على سطح الماء منذ القفز في نهر هوغلي في ولاية البنغال الغربية، كما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وأبلغ جمهور المتفرجين الذين تجمعوا لمشاهدة القفزة أول أمس (الأحد)، الشرطة، التي بدأت البحث عنه.

وكان لاهيري قد أُنزل إلى النهر من فوق ظهر قارب، وقد لف حول جسده سلاسل من حديد بستة أقفال، وكان يشاهده متفرجون على متن قاربين، كما تجمع بعض الناس على الشاطئ، ووقف بعض المشاهدين على جسر هوراه في مدينة كالكوتا.

واستطلعت الشرطة وفريق من الغواصين المنطقة، ولكنهم لم يتمكنوا من العثور على الساحر حتى مساء (الأحد). ونقلت صحيفة «هندوستان تايمز» المحلية عن أحد ضباط الشرطة قوله إنه لا يمكن إعلان وفاة لاهيري قبل العثور على جثته.

وشاهد المصور جايانت شو، الذي يعمل في صحيفة محلية، لاهيري وهو يحاول تنفيذ تلك الخدعة من قبل، وقال لـ«بي بي سي» إنه تحدث معه قبل بدء القفزة. وقال: «سألته لماذا تغامر بحياتك من أجل السحر، فابتسم وقال: «إذا نجحت فيها فهذا سحر، وإذا أخطأت فهذا قدر»، مشيراً إلى أن الساحر أخبره بأنه يريد تنفيذ تلك الخدعة «لإحياء الاهتمام بالسحر».

وأكد شو أنه شاهد خدع لاهيري السابقة تحت الماء، مضيفاً: «لكن لم أفكر أبداً أنه لن يخرج من الماء هذه المرة».

(المصدر: الشرق الأوسط‎)